مشاريع الترميم
مراحل الإعمار
الأقسام المشتركة
مشروع وعد
الهيئة الإيرانية
آثار العدوان
مساهمات
الانطلاقة
الترميم عقب عدوان 2006
الترميم عقب عدوان 1996
الترميم عقب عدوان 1993
مقدمة
استقبال المتطوعين
فتح الطرقات ورفع الأنقاض
دفع التعويضات
الفحص الفني
مسح الأضرار
دفع فرق التعويض الرسمي
مقدمة
مراحل العمل
مشروع عزل أسطح الأبنية
ملف تجميل الأبنية
تعويضات الدولة
مقدمة
ضاحية بيروت الجنوبية
استراتيجية الاعمار للمباني المهدمة
العوائق
الانجازات
مقدمة
الإنجازات
الأضرار البيئية
القنابل العنقودية
الأسلحة المحرمة دوليا
مساهمة الهيئة الصحية الإسلامية
المساهمات الدولية
دفع تعويضات الترميم
تم دَفْعُ تعويضاتِ الترميمِ بالاستنادِ إلى إحصاءاتٍ شمِلَتْ المباني المتضررةَ عبرَ استماراتٍ تفصيليةٍ ، اقتضتْ الدخولَ إلى كلِّ وحدةٍ متضررةٍ ، ومسح أضرارِها من دَهانٍ/صحيةٍ/كهرباءَ/أثاثٍ إلخ ، خَضَعَتْ بعدَ ذلكَ لدورةِ إصدارِ أرقامٍ ماليةٍ ، بدءاً بقسمِ التسعيرِ، مُروراً بقسمِ التدقيقِ ، ثم المعلوماتيةِ فأرشفَتِها وإصدارِ جداولَ بالأسماءِ والأرقامِ المالية، جرى الدفعُ على أساسِها، مع الأخذ بعينِ الاعتبارِ، أنّه لا يُمكنُ لأيةِ جهةٍ أن تبدأَ بإعادةِ الترميمِ دفعةً واحدةً نظراً لضخامةِ هذا الملفِ ، إذ وصلَ عددُ الوحداتِ المتضررةِ في كلِّ لبنان إلى أكثرَ من 120.000 وحدةً من منازلَ ومحالٍ ومؤسساتٍ وغيرِها، وضرورةِ الإسراعِ في إنجازِهِ، فجرى التعاملَ معَ أصحابِ المنازلِ على أساسِ أنّ كلَّ واحدٍ منهُم مديرُ مشروعٍ (منزله)، وتمّ خلالَ ستةِ أشهرٍ طيَّ هذا الملفِ.